أردنيون عن ارتفاع أسعار البندورة: لو تنزل على الانتخابات تنجح!

{title}
أخبار الأردن -

أخبار الأردن

 

باتت “البندورة” حديث الساعة للأردنيين، ليس بوصفها مادة أساسية على موائدهم، وإنما لما شهدته خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من ارتفاع ملحوظ في أسعارها، والتي زادت في بعض الأحيان عن الدينار للكيلو الواحد.

وكان لهذا الارتفاع في أسعار البندورة من الناحية الواقعية لحياة المواطنين اليومية ارتداده وحضوره في عالمهم وواقعهم الافتراضي عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، من خلال تعليقاتهم وتفاعلهم مع هذا الارتفاع، والذي تباين بين الفكاهة أحيانا والنقد لما تشهده الأسواق من ارتفاعات بشكل عام.

ردة فعل الأردنيين الإلكترونية هذه حول أسعار البندورة، تواصلت حتى بعد الإعلان الحكومي عن تحديد سقوف سعرية لأسعار عدد من الخضروات ومن بينها البندورة، اعتبارا من صباح غد الأربعاء.

بدورها، رصدت صحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية وتابعت ما شهدته مختلف الصفحات الأردنية في “فيسبوك” من تفاعل يخص أسعار البندورة وتحديد سقوفها السعرية، وتوقفت عند عدد من هذه التعليقات.

وعلّق علي المومني على الموضوع بقوله: “والله مغلبين حالهم يزم صار الواحد يجيب لبن بدل السلطة الله يستر ما يرفعو اللبن”.

في المقابل، ذهب منعم العظامات لقول “اقص ايدي إذا الخضره ماهي من مزارع الحتيان”، في حين قال صالح العبادي: “غريب دولة طويلة عريضة شغلها الشاغل سعر البندورة والبصل والزهره

ما اعرف كيف يحلوا مشاكل الناس إذا الخضره مش قادرين على حلها”.

أما نوال السلامة، فقالت: “اعملو الي بدكم.. صرنا ناكل الرز مع سلطة تفاح”.

من جانبها، كتبت إيناس الخطيب: “اي سقوف سعريه ازا كيلو التفاح ارخص من البندوره تركتو كل السنه وهلا جيتو ترفعو الاسعار وين الشهر الفضيل وبركة رمضان”.

وفي السياق ذاته، رأى حمزة الأغوات أن “كل الأخبار عن البندوره….لو تنزل انتخابات تنجح”.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير